Partager avec:


مثال لمقابلة للحصول على فيزا شنغن : حالة مواطن مغربي 

للمغاربة – كيفية الحصول على فيزا لدولة فرنسا

ما هو سبب الطلب الأول؟

والدتي لديها ثلاثة أطفال يعيشون في فرنسا. أعيش هناك منذ سن 18 ، ولدي أخ وأخت يعيشان في كورسيكا منذ ثلاثين عامًا ولديهما أطفال فرنسيون. لم تأت إلى فرنسا قط لرؤية أطفالها. نظرًا لأننا لا نستطيع أن نأتي كثيرًا أو لفترة طويلة وأردنا لها أن ترى أين نعيش ، أقنعناها أن تأتي لزيارتنا. في المرة الأولى ، كان صديقًا فرنسي الجنسية ، مدرسًا ، قدم الطلب وقدم شهادة الاستقبال. في المرات الأخرى ، قدمت الطلب مع أخي. تم توضيح أن لديها أحفاد فرنسيين أرادوا رؤيتها. في المرة الثالثة ، تقدمت بطلب وأنا حامل. لقد كان حملًا صعبًا وأردت أن تكون أمي بالقرب مني.

ماذا كان الاستقبال في القنصلية ، وشروط الاستقبال ، التقى الناس؟

الاستقبال مؤسف. يجب أن تكون هناك الساعة 5 صباحًا ، قائمة الانتظار. عوملت والدتي معاملة سيئة للغاية. كما لو أردنا تثبيط عزيمتها. هناك من يترجم لكننا لا نعرف ما إذا كان يفعل ذلك بأمانة (أمي لا تتحدث الفرنسية) ؛ يحدث عند المنضدة. يبدو الأمر كما لو أن لوبان قد انتخب هناك. في مراكش والدار البيضاء (حيث يجب أن تكون قد ذهبت بعد انتقالها) ، نفس الشيء.

ما الأوراق التي طلبناها من والدتك؟ ما المستندات الداعمة؟

لكل طلب (4 طلبات ، 4 حالات رفض) ، قدمت الملف كاملاً. دفعت مقابل تأمين السفر والطوابع المطلوبة في كل مرة. طُلب منها تبرير امتلاكها للموارد من خلال إظهار ما لديها في حسابها المصرفي ومن خلال وجود شخص بالإضافة إلى عائلتها يؤمنون مالياً والذين عليهم أيضًا تقديم دليل على ذلك كانت لديها موارد ولديها صلة عائلية. كان عليها أيضًا أن تبرر ليس فقط حقيقة أن لديها عائلة تزورها في فرنسا ، بل أن لديها روابط بالمغرب (حيث لديها منزل ، حيث لا تزال تعيش إحدى بناتها وكذلك بقية البلاد. عائلتها ، باستثناء زوجها الذي توفي منذ زمن طويل). من الصعب تحديد التكلفة الإجمالية.

ما هو وقت الاستجابة؟ هل كانت هناك أي مستندات إضافية لإحضارها؟

قيل له في المرات القليلة الأولى أن يعود في اليوم التالي أو بعد يومين. بمجرد كتابة « التأشيرة المطلوبة طالما » على جواز سفرها ، كانت المواعيد النهائية قصيرة جدًا ، كما لو لم يتم فحص الملف. في المرة الأخيرة ، جعلناه يعود أربع مرات ويطلب أوراقًا إضافية في كل مرة. على سبيل المثال ، لقد غيرت الضامن (ابن أخ آخر ، بحالة أفضل ، ودخل أعلى) وطلبنا أوراقًا بشأنه (على الرابط العائلي ، إلخ). كنا نظن أنها علامة جيدة. في الواقع في اليوم التالي قيل له لا ، تم رفض التأشيرة. وقلنا لأنفسنا أن القطع الإضافية كانت في الواقع تثبط عزيمتها.

هل كان سبب الرفض؟

الرفض الأول (سبتمبر 2000) لم يكن بدافع من القنصلية. استأنفت بأمان إلى لجنة الاستئناف ضد قرارات رفض تأشيرة دخول إلى نانت. كانت الاستجابة في يناير 2001 سلبية. وجاء في الرسالة الواردة من اللجنة أنها لا تملك الوسائل الكافية لإقامتها وأن ابن أخيها الذي كان ضامناً لها لا يمكنه تغطية المبالغ التي تكبدها أثناء إقامته في فرنسا. لكن هذا خطأ ، فقد كان لديها وحدها أكثر من المبلغ المطلوب في حسابها وابن أخيها أيضًا. إلى جانب ذلك ، تمكنت أمهات الأصدقاء المغاربة ممن لديهم موارد أقل من القدوم.

هل اتخذت خطوات أخرى؟ أو هل قابلت أشخاصًا آخرين؟

لقد اتصلت بجمعية ، واستأنفت ، وكتبت رسالة إلى وزارة الخارجية بقيت دون إجابة. ثم اتصلنا برجل نبيل في المغرب كان يعرف الناس في القنصلية. مر الوقت (2-3 أسابيع) دون إجراء اتصال ، ولكن أخيرًا تم تحذيرنا من أن أمي يمكنها الذهاب إلى القنصلية والتوصية بنفسها لهذا الشخص. عادت إلى القنصلية لكننا قلنا لها إننا لا نعرف هذا الشخص. رفض جديد.

هل قامت والدتك برحلات أخرى إلى فرنسا؟ أو في دولة أخرى في منطقة شنغن؟

لا.

تريد أن تضيف شيئا؟

نود ان نعرف. لنعرف لماذا لا تستطيع أمنا وجدتنا القدوم بينما يحصل الآخرون على تأشيرات. مسألة الموارد ليست سببا وجيها. لديها ما يكفي لتبرير امتلاكها للمال. كما أن لديها روابط مع المغرب ، كل حياتها هناك ، فتاة ، إلخ … لم تغادر البلاد قط. في كل مرة نشعر بخيبة أمل ونشعر بالظلم. آخر مرة ، أردت لها فقط أن تكون هناك من أجل ولادة ابنتي ، أسبوعين. رفضوا. أعطيت اسم جدتها لابنتي التي لم تستطع رؤيتها. الآن والدتي محبطة. لم تعد ترغب في السفر وتلقي معاملة سيئة في القنصلية. لقد أنفقت الكثير من المال مقابل لا شيء. من ناحيتي ، أخبرني أصدقاء محامون بذلك كانوا على استعداد لمناشدة مجلس الدولة. لا أعرف ما إذا كان الأمر يستحق ذلك.

وعمرها؟

في جواز سفرها ، يذكر أنها ولدت عام 1920. في الواقع ، إنها أصغر بكثير وهذا واضح. حدث خطأ لكن من المستحيل تصحيحه. الإدارة المغربية أسوأ مما كانت عليه في فرنسا. يجب أن يتم الطعن فيه من خلال إجراء معقد.

للمغاربة – كيفية الحصول على فيزا لدولة فرنسا

Partager avec:


Comments

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Sign In


Register


Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.