Partager avec:


السيو او فن الظهور في الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث للمشاريع المحلية

يتكلم الكثير عن السيو على أنه شيء معقد و يتطلب مجهودا خرافيا كما يرى البعض أنه ليس بشيء ذي فعالية في حصد زبائن جدد للمقاولات المحلية التي تنشط في مدينة بعينها، فيعتقدون أنها عملية تخص الشركات الكبرى فحسب و بذلك لا يعطونها أهمية في استراتيجياتهم الإشهارية.
في هذه المقالة المختصرة سنقدم شرحا للسيو بالإعتماد على تجربة وكالتنا الإشهارية في التعامل مع المقاولات الصغرى بهذا الصدد.

go.abaynu.com

فعلى غرار القواعد و الشروط التقنية الأساسية التي يجب أن تتوفر في الموقع الإلكتروني ليحتل النتائج الأولى من محركات البحث و التي تثمثل في سرعة الموقع و تناسبه مع جميع الأجهزة ( اللوحات الإلكترونية بمختلف مقاييسها، الهواتف الذكية و كدى الحواسيب)، هناك شرط أساسي جديد تفرضه التحديثات الجديدة لمحركات البحث ك ‘گوگل’ بالأساس، ألا وهي « تجربة المستعمل«.

فتجربة المستعمل هذه جعلت الخبراء يستبدلون كلمة (إس إي أو) SEO: Search Engine Optimisation – إلى (إس إكس أو)  Search Experience Optimisation: SXO ، و ذلك لأهمية تجربة المستعمل على جودة السيو الخاص بالعلامة التجارية.

الإشهار بالمحتوى

Résultats de moteur de recherche

لا يمكن أن تقول ان استراتيجيتك الإشهارية صائبة و أنت لم تقضي ساعات كثيرة في انجاز محتوى جيد على موقعك الخاص. و نظرا لأهمية المحتوى و تأثيره على مردودية المقاولات و لامشاريع قد يتساأل القارئ الكريم (ماذا نعني بالمحتوى الجيد؟؟). فالمقاولة المحلية الناجحة هي التي تعمل على المدى البعيد و بذلك وجب عليها المواظبة على نشر محتوى على موقعها الإلكتروني الخاص. المحتوى المنشور يمكن أن يتمحور حول الأعمال التي تقوم بها المقاولة كما يمكن أن يتمحور حول الميدان التي تنشط به.

دليل المقاولات المحلية في المغرب

من أفضل الطرق التي تحسن من جودة الظهور على الأنترنيت و حصد عدد مهم من الزبناء الجدد كل يوم نجد اللجوء لدليل المقاولات المحلية الأكثر نشاطا في منطقتك.

لماذا دليل المقاولات المحلية؟؟

go.abaynu.com

من أهم الشروط التي تجعل گوگل يتق بصفحة معينة ليقدمها لمتصفحيه في نتائجة الأولى، نجد التوفر على عدد كبير من الزيارات اليومية. هذه الخاصية من السهل آن تتفر في موقع دليل المقاولات كونه يتوفق على عدد كبير من الصفحات سواء الخاصة بالمقاولات أو المقالات اليومية التي تطرح على مدونته. فتواجد علامتك التجارية عليه تجعلك سهل الظهور لمتصفحي الأنترنيت في منطقتك.

اهمية الظهور و غوغل ترند

خدمة گوگل ترند هي خدمة مجانية تقدمها گوگل يجب التمكن من التعامل معها أو الإستعانة بخبراء في هذا المجال من أجل الهيمنة على الكلمات الفتاحية التي تنشط فيها أو تلك التي تصب في نفس منحى نشاطك (مثال: تبييض الأسنان بالدار البيضاء، مركز تجميل مراكش..). فالزبون الحقيقي و الجيد وه الذي يبحث عن خدمتك أو منتجك. و من غير المعقول أن تترك هذه الساحة لمنافسيل في المنطقة و تضييع فرصة الحصول على زبون بهذه الخاصية و هذه الجودة. ترند هذه تقدم لك إحصائيات و أعداد المتصفحين للأنترنيت الذين وبحثون عن مقاولة تقدم خدمة أو منتوجا كالذي تقدمه. الشيء الذي يساعدك على إختيار الكلمات المفتاحية التي يجب أن تنافس عليها على الإنترنيت و بهذا قد تربح العديد من الزبناء المحتملين كل يوم.

Analyse de mots clés sur Google Trends à Kénitra

Par : Abaynu Rédaction – السيو او فن الظهور في الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث للمشاريع المحلية

Partager avec:


Comments

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Sign In


Register


Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.